-20%

كتاب الاسلام بين الشرق والغرب – علي عزت بيجوفيتش


“كتاب الإسلام بين الشرق والغرب” لعلي عزت بيجوفيتش يحتوي على دراسة عميقة حول الإسلام وتأثيره على الشرق والغرب، وكيف تأثر تعاليم الإسلام في كلا الجهتين. يتطرق الكتاب إلى الأثر النوعي والثقافي والسياسي الذي تأثر به الحضارة الإسلامية في الشرق وكيف تأثر تعاليم الإسلام في الغرب من خلال التجارة والعلاقات الدبلوماسية والثقافية. يعد هذا الكتاب بمثابة الذكاء الثقافي والتاريخي والدراسة الجادة لتأثير الإسلام في الشرق والغرب.
يبحث الكتاب عن التأثيرات الإيجابية والسلبية للإسلام في كلا من شرق وغرب العالم، وكذلك عن الصعوبات التي تواجه المسلمين في الشرق والغرب وكيفية تحديد الإسلام كفلسفة شاملة ودين شامل للجميع.

د.م. 120,00 د.م. 150,00

كتاب الاسلام بين الشرق والغرب – علي عزت بيجوفيتش

ليس كتاب “الإسلام بين الشرق والغرب” كتابًا بسيطًا يمكن للقارئ أن يتناوله مسترخيًا، أو يقتحمه في أي موضع فيقرأ صفحة هنا وصفحة هناك ثم يظن أنه قد فهم شيئًا أو أنه قادر على تقييمه أو تصنيفه بين الأنماط الفكرية المختلفة. إنما على القارئ الجاد أن يحتشد له ويتهيأ للدخول لا في عالم كتاب ثري بأفكاره متميز بمنهجه أخّاذ بأسلوبه وقوة منطقه وثقافة صاحبه العميقة الواسعة. فمؤلف الكتاب متمكن من الثقافتين الإسلامية والغربية معًا. فهو مسلم حتى النخاع وأوروبي بالمولد والنشأة والتعليم. لقد استوعب الفكر الغربي ولكنه لم يفرق فيه. ولم يجهل أو يتجاهل مواطن القوة وجوانب الضعف والتناقض والقصور. واستطاع “علي عزت بيجو فيتش” بقدرته التحليلية أن يطالع القارئ على حقائق عن الإسلام ومؤسساته وتعاليمه لم تستلفت انتباه أحد من ذي قبل. ويتسق منهجه التحليلي في تقصي الحقائق مع هدفه الذي عبر عنه بقوله: “لكي نفهم العالم فهمًا صحيحًا لا بد أن نعرف المصادر الحقيقية للأفكار التي تحكم هذا العالم وأن نعرف معانيها”. وللمؤلف أفكار مفاهيم جديدة ويستخدم مصطلحات مألوفة في معان جديدة غير مألوفة.

Catégorie :

Based on 0 reviews

0.0 overall
0
0
0
0
0

Be the first to review “كتاب الاسلام بين الشرق والغرب – علي عزت بيجوفيتش”

There are no reviews yet.